خلال تكريم المشاركين في المحفل القرآني الدولي للبراعم.. ممثل المرجعية العليا يوصي بالاهتمام في تفسير معاني القرآن والعمل بها

أوصى ممثل المرجعية العليا المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، الفتية بالحرص على التخلق بأخلاق القرآن الكريم والاهتمام بتفسير معانيه والعمل بها، جاء ذلك خلال تكريم المشاركين في المحفل القرآني الدولي للبراعم، الذي تقيمه دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، في كلمة له، إن "إدارة العتبة الحسينية ونحن نعبر عن وافر شكرنا للفتية الذين أجادوا تلاوة القرآن، وشكر خاص لعوائلهم التي اعتنت بهم ليوصلوهم إلى هذه المرحلة".

وأضاف أن "هذه الزيارة ستكون دافعا للمزيد من الاهتمام بالقرآن، خاصة أن البعض منهم تعد هذه الزيارة هي الأولى لهم لكربلاء والإمام الحسين (عليه السلام)".

وأوضح أن "على الفتية أن يحرصوا على التخلق بأخلاق القرآن الكريم والاهتمام بتفسير معانيه والعمل بها، وعلى عوائلهم أن يربوهم على ذلك فحامل القرآن يجب أن يكون عاملا به".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، افتتحت أمس الاربعاء 7 حزيران/ يونيو 2024، في الصحن الحسيني الشريف فعاليات المحفل القرآني الدولي للبراعم، بحضور ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، وبمشاركة قراء من داخل وخارج العراق.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي