الاولى من نوعها باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي.. دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية تطلق ورشة تدريبية تخصصية لتأهيل المعلمين

أطلقت دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة الورشة التدريبية التخصصية في أساليب حفظ القرآن الكريم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي لتأهيل المعلمين وذلك في مدرسة زهير بن القين القرآنية في كربلاء المقدسة.

وقال مسؤول شعبة الإعلام القرآني في الدار كرار الشمري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة اطلقت الورشة التدريبية التخصصية في أساليب الحفظ لتأهيل معلمي القرآن الكريم باستخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي ولكلا الجنسين، وذلك بإشراف الحافظ علي هادي وبمشاركة قرابة (50) طالبًا وطالبة من مختلف محافظات العراق".

وأضاف أن "الورشة تستمر شهرًا كاملًا حضوريًا بواقع (5) أيام في الأسبوع وبعدها تكون الدروس إلكترونية لمدة شهرين حيث يمنح المتدرب شهادة تخرج صادرة من إدارة العتبة الحسينية المقدسة".

وبيّن أن "الورشة تهدف إلى تطوير المهارات الذهنية والسمعية ومعالجة الشتات الذهني وضعف الذاكرة وتعليم الحفظ السريع وآلياته وطرائق التدريس وغيرها".

يذكر أن دار القرآن الكريم التي تأسست في 27 / رجب / 1429 هـ تزامنا مع مناسبة المبعث النبوي الشريف ،تعتبر أول دار للقرآن الكريم تأسست في العتبات المقدسة في العراق، وتسعى جاهدة الى توسيع عملها ونشاطاتها ومشاريعها القرآنية في عموم محافظات العراق بشكل خاص وفي الدول الأخرى بشكل عام.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي