بواقع (300) دورة موزعة على أقضية ونواحي المحافظة.. مركز الإمام المنتظر (عج) في ذي قار يطلق مشروع الدورات الصيفية

أعلن مركز الإمام المنتظر (عجل الله شرفه) الثقافي التابع للعتبة الحسينية في ذي قار، عن إطلاق مشروع الدورات الصيفية، التي ترعاها شعبة المدارس الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، وذلك بالتزامن مع العطلة الصيفية.

وقال مدير المركز الشيخ حسين العسكر، في حديث لـ(الموقع الرسمي) إن "المركز أطلق مشروع الدورات الصيفية في محافظة ذي قار، وذلك بالتزامن مع العطلة الصيفية"، مبينا أن "المشروع يأتي بواقع (300) دورة موزعة على أقضية ونواحي المحافظة". 

وأضاف، أن "الدورات تقسم على ثلاث مراحل عمرية تمتد من عمر الـ (7) أعوام الى (20) عاما، ويدرس فيها الفقه والعقائد والقرآن الكريم والأخلاق".

وأوضح، أن "إدارة المركز وامتثالا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي ورئيس قسم الشؤون الدينية، تسعى إلى الاهتمام بتلك الإعمار "، لافتا إلى أن "ما يميز الدورات التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة هو شمولها للفتية والفتيات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مراكزها المتخصصة في كربلاء وعدد من المحافظات العراقية تصب كل جهودها لاستثمار ايام العطلة الصيفية لدعم شريحة الطلبة بمعلومات فقهية وعقدية من خلال برنامج الدورات التي تقيمها.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي