بهدف تعزيز الأمن الفكري والثقافي.. العتبة الحسينية تستضيف اللجنة الوزارية

أعلن مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي التابع للأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن استضافة اللجنة الوزارية المشكلة لتنفيذ توصيات رئيس مجلس الوزراء، والخاصة بمكافحة التطرف الفكري.

وقال مدير المركز الشيخ علي القرعاوي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مركز بَيِّنة للأمن الفكري والثقافي استضاف استضافة اللجنة الوزارية المشكلة لتنفيذ توصيات رئيس مجلس الوزراء".

 

وأضاف، أن "الاجتماع حضرته عدة جهات وزارية، بما في ذلك وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وهيئة الحشد الشعبي ومديرية التربية وعمداء كليات العلوم الإسلامية من عدة جامعات".

وأوضح، أن "اللجنة نجحت في إعداد العديد من المؤتمرات والورش، وكذلك وضع الاستراتيجيات المستقبلية للعام المقبل، لمكافحة التطرف الفكري". 

وتابع، أن "اللقاء يعكس التزام العتبة الحسينية بتعزيز الحوار والتقريب بين مختلف الجهات الرسمية والأكاديمية، بهدف تعزيز الأمن الفكري والثقافي في المجتمع".

يذكر أن مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة يسعى جاهدا لعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل التي تخص التعايش والتماسك السلمي بين أطياف الشعب العراقي، وذلك من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أبناء الشعب العراقي، وتعزيز الامن الفكري والثقافي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي