من أجل تقديم كافة الخدمات اللوجستية المتنوعة للهيئات والمواكب.. قسم الشعائر التابع للعتبة الحسينية يعلن عن اكمال استعداداته لشهري محرم الحرام وصفر

أعلن قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن إكمال كافة الاستعدادات الخاصة بالزيارات المليونية خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير، داعيا المواكب والهيئات الحسينية الى تحديث بياناتها لدى القسم.

وقال رئيس قسم حفظ النظام في العتبة المهندس رسول عباس فضالة في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "قسم الشعائر والمواكب الحسينية في العراق والعالم الإسلامي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة اكمل كافة استعداداته الخاصة بتهيئة الخدمات اللوجستية لكفلاء المواكب والهيئات الحسينية تزامنا مع قرب الزيارات المليونية خلال شهري محرم الحرام وصفر الخير". 

وأضاف أن "هذا العام سيكون هناك إصدار موافقة خاصة من قبل العتبة الحسينية المقدسة، وذلك من أجل تنظيم دخول المواكب وخروجها من الصحن الحسيني الشريف"

وأوضح أن" كل المواكب والهيئات والأطراف تم تبليغهم من أجل أخذ الموافقات الاصولية الخاصة بكل موكب من قبل العتبة الحسينية المقدسة". 

وبين أن "هذا القسم أنشأ في العتبة الحسينية المقدسة وعمره قرابة (20) عاما، وشارك فيه كل الأخوة من وجهاء الأطراف وممثلين الهيئات والمواكب في كربلاء المقدسة والمحافظات العراقية". 

وأشار إلى أن "هذا القسم يقدم الخدمات والدعم لكل الأطراف والهيئات في العراق والعالم الإسلامي"، مبينا أن "هذه السنة سنعمل على تقديم الخدمات بشكل أفضل من السنوات السابقة، حيث ستكون هناك خطة للدخول إلى العتبة الحسينية المقدسة وكل المناطق المحيط بها". 

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل من خلال الاقسام والمؤسسات والمراكز التابعة لها على تقديم افضل الخدمات للزائرين وطيلة ايام السنة.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي