هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تكشف عن مواصفات الأجهزة الطبية المستوردة من شركة (VARIAN) العالمية التخصصية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصفات الأجهزة الطبية التي تم التوقيع عليها مع شركة (VARIAN) العالمية التخصصية والتي تعتبر الأولى من نوعها في المنطقة.

وقالت الهيئة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إن "العتبة الحسينية المقدسة وعبر هيئة الصحة والتعليم الطبي وقعت خلال الأيام الماضية عقدا لتجهيز (4) أجهزة طبية من شركة (VARIAN) من جيل (Halcyon) والتي تحتوي تقنية (HyperSight) الأولى من نوعها في المنطقة".

وأوضح البيان أن "الأجهزة تعتبر ثورة في دقة التخصيص لما تمتلك من إمكانيات فريدة، حيث تقدم لنا صورة ذات جودة عالية ومنقطعة النظير بالإضافة إلى التباين العالي وحجمها الكبير".

وأضاف أن "الدوران في هذه الأجهزة أسرع بنسبة (50%)، ويحتاج إلى نفس واحد لإظهار النتائج، فضلا عن أن (CBCT) سيكون فائق السرعة".

وتابع أن "هذه التقنية ستوفر الكثير على الكوادر الطبية في التشخيص والعلاج، بالإضافة إلى تسهيل عملية الفحص على المرضى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تنفذ العديد من المشاريع الخدمية، ولاسيما بالقطاع الصحي، كما تعمل على توفير أفضل الخدمات العلاجية للمواطنين، وخاصة عوائل الشهداء، والأيتام والفقراء وأصحاب الدخل المحدود.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي