يعتمد عليه في نطاق واسع من أجل تقييم الجامعات على المستوى العالمي.. جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تتلقى دعوة للدخول في تصنيف (التايمز)

أعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن تلقيها دعوة من تصنيف التايمز للجامعات العالمية للمشاركة والدخول في هذا التصنيف.

وقالت رئيسة الجامعة الدكتورة زينب السلطاني، إن "جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات تلقت دعوة من تصنيف (التايمز) للتعليم العالي للجامعات العالمية، للمشاركة والدخول في هذا التصنيف بأنواعه المختلفة كتصنيف (امباكت)‏ World University Ranking 2025 ".

وأضافت، أن "الجامعة مستمرة بالنهوض بالبحث العلمي، والدخول بالتصنيفات العالمية ومواكبة الجامعات العالمية الرصينة، وذلك من خلال تحقيقها لرصيد عالٍ من النتاجات البحثية المقدمة من قبل الملاكات التدريسية في الجامعة".

وأوضحت، أن "الجامعة حققت العام الماضي تقدما ملموسا في تصنيف التنمية المستدامة، حيث حصلت على المرتبة الـ(26) محليا والمرتبة (719) عالميا بحسب الإصدار الأخير".

وأشارت إلى، أن "الجامعة لديها مشاركة في التصنيف الكوري (WURI) للعام الحالي والبيانات مهيأة للمشاركة في التصنيف بثلاثة مشاريع".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة كانت قد حصلت على الاجازة الدولية ضمن برنامج التدقيق الخارجي، وحصلت على ثلاثة نجوم كمعدل من مؤسسة (QS Star Rating) فضلاً عن حصولها على خمسة نجوم في العملية التعليمية في التقييم.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي