يأتي ضمن المبادرات الإنسانية للعتبة الحسينية... قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب يستعد لتنظيم برنامج خاص بشريحة الأيتام

يستعد قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب التابع للعتبة الحسينية المقدسة، لتنظيم برنامج خاص بشريحة الأيتام تحت شعار (فرحة يتيم).

وقال رئيس القسم علي زكي التميمي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن المبادرات الإنسانية التي تقوم بها العتبة الحسينية المقدسة لشمول شريحة الأيتام بالخدمات الإنسانية والاجتماعية والصحية وغيرها، وضمن الخطة المعدة من قسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب، بادر القسم وضمن النشاطات الرمضانية لهذا العام بتنظيم برنامج لشمول هذه الشريحة المهمة في بعض الخدمات التي يقدمها، حيث سيتم إجراء برنامج خاص لشريحة الأيتام تحت شعار (فرحة يتيم)".

وأضاف، أن "البرنامج يقام للسنة الثانية على التوالي ويشارك فيه أكثر من (400) يتيم ويتيمة وبالتنسيق مع الجهات المعنية الراعية لهذه الشريحة، وسينظم داخل مدينة سيد الأوصياء (عليه السلام) للزائرين".

 

وأوضح، أن "البرنامج يتضمن عدة فقرات، يتخللها إفطار جماعي وفي الختام توزيع كسوة العيد"، لافتا إلى أن "البرنامج هو النسخة الثانية حيث شمل العام الماضي (200) يتيم ويتيمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تدعم شريحة الأيتام وعوائل الشهداء والجرحى بشكل مستمر في عموم العراق، من خلال العديد من المشاريع المخصصة لهم ومجموعة من المبادرات الأخرى.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي