بكلفة بلغت أكثر من (400) مليون دينار.. تعرف على عدد الحالات الانسانية التي تبنت العتبة الحسينية علاجها مجانا خلال شهر آذار 2024

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن انفاق اكثر من (400) مليون دينار عراقي لمعالجة الحالات والمناشدات الانسانية وذلك بناء على توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، خلال شهر آذار/ مارس 2024.

وقال المنسق العام للشؤون الانسانية في العتبة الحسينية المقدسة احمد الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بناءً على التوجيه المباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تمت الاستجابة واستقبال (412) حالة انسانية وتقديم الخدمات المختلة لهم".

وأوضح أن "الخدمات تم تقديمها بعد استقبالهم في موقع الصلاة حيث يتواجد ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أو بعد المناشدات التي تصل للعتبة الحسينية المقدسة عبر مواقع التواصل الاجتماعي".

وأوضح أن "العتبة الحسينية المقدسة انفقت (433.167.000) دينارا عراقيا لتقديم الخدمات العلاجية او المعونات المادية لهذه الحالات وخلال شهر آذار/ مارس 2024 فقط".

وأكد على أن "جميع الخدمات المقدمة لاتقتصر على الحالات من محافظة معينة بل شملت حالات من جميع المحافظات العراقية من الشمال الى الجنوب".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تساهم بشكل كبير برعاية عوائل الشهداء والجرحى والقوات الأمنية والحالات الإنسانية وتقدم لهم الخدمات، منها الصحية والطبية، إضافة الى المنح المالية، والرواتب الشهرية، ومن مختلف محافظات البلاد.

المرفقات

مراسل : مضطفى احمد باهض : تحرير: فارس الشريفي