بمشاركة عدد من القراء الدوليين السوريين... العتبة الحسينية المقدسة تنظم محافل قرآنية في مرقدي السيدة زينب ورقية (ع) في سوريا

يقيم مركز التبليغ القرآني الدولي النابع للعتبة الحسينية المقدسة، عددا من المحافل القرآنية في مرقدي السيدة زينب والسيدة رقية (عليهما السلام) في سوريا، وذلك بمشاركة مجموعة من القراء الدوليين.

وقال مدير المركز في دولتي لبنان وسوريا علي أمين أبو الحسن، إن "المركز وللسنة السابعة ينظم الختمة القرآنية المرتلة داخل حسينية العقيلة في حرم مرقد السيدة زينب (عليها السلام) وبمشاركة عدد من القراء الدوليين السورين".

وأضاف، "وللسنة الثالثة ينظم كذلك المركز الختمة القرآنية المرتلة في مرقد السيدة رقية بنت الإمام الحسين (عليها السلام) بمشاركة (1000) شخص من أبناء المنطقة الدين يحضرون بشكل يومي".

وأشار إلى، أن "هناك (16) محفلا قرآنيا للمركز في منطقة حمص السورية، بالإضافة إلى مراكز إيواء للنازحين في مناطق أخرى".

وبين، أن "العتبة الحسينية المقدسة تقدم عدداً من الجوائز والهدايا للمشاركين في هذه المحافل، حيث يتم في كل عام إيفاد عدد من المشاركين لزيارة العتبات المقدسة في العراق، ويتم اختيارهم عن طريق إجراء قرعة، بالإضافة إلى عدد من الهدايا والتبريكات تقدم إلى إدارة المقامين الشريفين".

يذكر أن مركز التبليغ القرآني الدولي التابع للعتبة الحسينية المقدسة ينظم العديد من النشاطات والفعاليات في مختلف الجوانب القرآنية المتنوعة وعلى مدى عدة سنوات من قبيل الدورات التأهيلية والتخصصية والورش التطويرية لمختلف المراكز، ورعاية أنشطة تحتفي بأبناء المهجر من أجل تدعيم الثقافة الإسلامية واحتضان الأسر المسلمة.

المرفقات

مراسل : ايمن الربيعي تحرير : فلاح حسن غالي