سيتم افتتاحه بعد شهر رمضان المبارك.. العتبة الحسينية تعلن عن انجاز مشروع أكاديمية الثقلين لعلاج التوحد في البصرة

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن انجاز مشروع أكاديمية الثقلين لعلاج التوحد واضطراب النمو، حيث يعتبر صرح معماري مميز في محافظة البصرة.

وقال رئيس قسم المشاريع الهندسة والفنية في العتبة الحسينية المقدسة المهندس حسين رضا مهدي، إن "كوادرنا انجزت مشروع أكاديمية الثقلين لعلاج التوحد واضطراب النمو في محافظة البصرة"، مبينا أن الاستعداد تتم حاليا لافتتاحه بعد شهر رمضان المبارك".

وأوضح أن "المشروع شيد على مساحة (1500) م 2 وبواقع (6) طوابق مختلفة الخدمات"، مشيرا الى ان"المركز يضم قاعات استشارية والتقييم والتدريب، وقاعات للالعاب والعلاج الحسي، والوظيفي، وقاعات خاصة للتأهيل والعلاج بالرسم".

وأضاف أن "المركز يضم (24) صفا فرديا، و(30) صفا جماعيا، ومدينة افتراضية، ومسرح، وحضانة، بالاضافة الى خدمات متنوعة اخرى".

 

وأكد أن "المركز يضم أحدث الأجهزة والوسائل التعليمية ومن مناشئ عالمية رصينة".

وتابع أن "المشروع مجهز بالطاقة الكهربائية بشكل مستمر وفيه منظومة تبريد مركزي، ومنظومات انذار واطفاء متطورة، ومنظومة مراقبة، وفيه (4) مصاعد حديثة".

وأشار الى أن" المشروع نفذ وفق المواصفات العالمية والتي تتوافق مع المصابين بطيف التوحد"، لافتا إلى أن "المشروع تتوفر فيه جميع متطلبات التشغيل حيث يعتبر صرح معماري مميز في محافظة البصرة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالإضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي