الاول من نوعه في العراق.. أحد المراكز التابعة للعتبة الحسينية يحصل على الاعتماد الدولي لتقديم الرعاية الصحية للمرضى

كشف مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن حصوله على الاعتمادية الدولية، والذي يهدف إلى تطبيق كافة البروتوكولات العالمية لتقديم رعاية صحية إنسانية للمرضى.

وقال مسؤول المركز البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بدعم من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تم تحقيق هدف استراتيجي ضمن مشروع الرعاية الصحية المنزلية، وذلك بحصول مركزنا على الاعتمادية الدولية لتقديم الرعاية الصحية المنزلية من قبل شركة رصينة مخولة بهذا الاعتماد"، مبينا أن "هذه الاعتمادية تهدف إلى تطبيق كافة البروتوكولات العالمية لتقديم رعاية صحية إنسانية للمرضى". 

وأوضح أن"هذا البرنامج موجود في عدة دول متطورة ونحاول مواكبته وذلك من خلال تقديم الرعاية الصحية الآمنة بإستخدام أجهزة متنقلة وبروتوكولات عالية المستوى في منازل المرضى".

وتابع أن "البروتوكولات العلاجية التي نستخدمها سوف تخفف على المريض عناء الرقود في المستشفى لفترة طويلة وخاصة كبار السن وغيرهم من الطبقات". 

وأضاف أن "المركز سوف يطبق كافة البروتوكولات العالمية لتقديم رعاية صحية انسانية حسينية ضمن مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي، حيث أن الرعاية الصحية المنزلية مهمة جدا لتوفير بيئة أمنه للمريض بعد أو قبل الخروج من المستشفى". 

يذكر أن مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا عبد المهدي الكربلائي، يعمل على تقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية والإنسانية للمرضى كل يوم جمعة من كل أسبوع وبالمجان.

المرفقات

مراسل : محمد عظيم تحرير : فلاح حسن السعدي