حتى بداية الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي.. (6) مليار دينار مقدار الدعم المقدم من العتبة الحسينية للطلبة في جامعة وارث الانبياء (ع)

كشفت جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن حجم الدعم المقدم للطلبة من قبل العتبة الحسينية المقدسة حتى بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي (2023- 2024).

وقال رئيس الجامعة الدكتور إبراهيم سعيد حياوي في حديث للموقع الرسمي إنه "ضمن توجهات ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أن يكون هناك دعم لشريحة الطلبة الذين يدرسون في جامعات العتبة الحسينية المقدسة، ومنها جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام)"، مبينا أن "مقدار الدعم الذي قدم لطلبتنا من قبل العتبة الحسينية المقدسة وحتى بداية الفصل الثاني من العام الدراسي الحالي بلغ قرابة (6) مليار دينار".

وأوضح أن "الدعم للطلبة سيستمر حتى نهاية العام الدراسي".

وأضاف أن "الدعم والتخفيضات شمل عدد كبير من الطلبة الدارسين في مختلف كليات جامعتنا البالغ عددها ثماني كليات".

 وتابع أن "الدعم كان لعدة فئات ومنها المنحة المجانية للطلبة في كلية الطب والبالغ عددهم (70) طالبا وطالبة للعام الدراسي الحالي، بالاضافة الى اعفاءات مختلفة شملت (2000) طالب وطالبة تقريبا من أصل (7000) طالب وطالبة مجموع الدارسين في كليات الجامعة"، لافتا الى أن "الدعم كان بنسب متفاوتة منها اعفاء كلي من الاجور بنسبة (100%) ولجميع السنوات، بالاضافة الى تخفيضات تراوحت مابين (30%) الى (50%) وهذا يعتمد على حسب الظروف المادية وحالة الطالب". 

وأضاف أن "هناك ايضا التخفيضات المباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وشكلت الدارسين والدارسات من العوائل المتعففة، والدخل المحدود، والأيتام، وحفظة القرآن الكريم، والمتزوجين، والطلبة الأقارب وذويهم، بالإضافة إلى التخفيضات من قبل العتبة الحسينية لمنتسبيها ومن مختلف الأقسام". 

 

وبين أن "رؤية العتبة الحسينية المقدسة والمتولي الشرعي لها، إن الفكرة من إنشاء الجامعات 

 ليس استثماريا او ربحيا بقدر ما هي تقدم دعم ودراسة أكاديمية متميزة للطلبة، لذلك كان هذا التوجه في دعم الطلبة وذويهم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تقدم وبشكل مستمر وبجميع مؤسساتها الصحية والتعليمية العديد من مبادرات التخفيض وحسب نوع الحالة الاجتماعية للفرد ولا يقتصر على محافظة دون أخرى بل يشمل المواطنون من جميع محافظات العراق.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي