العتبة الحسينية تعلن نتائج جوائز مسابقة مشروع (1000) كاتب للنصوص الموجهة للطفل في دورتها الأولى

أعلنت إدارة مشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل الذي تنظمه العتبة الحسينية المقدسة، عن النصوص الفائزة بالمسابقة العربية الخاصة بالمشروع.

وقال مدير المشروع محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي، إن "معظم النصوص التي تنافست داخل المسابقة العربية الخاصة بمشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل كانت ثرية وتحمل مضامين تربوية عالية إلا ان آلية المسابقة قد أسفرت عن اعلان ثلاثة نصوص فائزة".

وأوضح أن "المسابقة شهدت مشاركة بعد أن تقدم عدد كبير من النصوص على مستوى العراق، بالإضافة إلى مشاركات متميزة على مستوى الوطن العربي، من سوريا ومصر، والجزائر، وتونس، واليمن وليبيا ولبنان والمغرب والسعودية".

وأضاف أن "لجنة تحكيم المسابقة تكونت من الناقد الدكتور هيثم الخواجة من سوريا، الكاتبة والناقدة صفاء البيلي من مصر، والكاتبة والأكاديمية الدكتورة فاتن حسين ناجي من العراق".

وتابع أن "نتائج المسابقة اسفرت عن فوز ثلاثة نصوص مسرحية بجوائز المسابقة وجاءت مرتبة كالتالي، الجائزة الأولى وقدرها (3.000.000) دينار عراقي فازت بها الكاتبة روعة سنبل من سوريا عن نصها (أشجار أماني)".

وأشار إلى أن "الجائزة الثانية وقدرها (2.500.000) دينار عراقي وفاز بها الكاتب عبدالله فياض من العراق عن نصه (عربة الامنيات)، أما الجائزة الثالثة وقدرها (2.000.000) دينار عراقي فارت بها الكاتبة انتصار حسن من اليمن عن نصها (أوقفوا الحرب)".

يذكر أن مشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل هو تجربة فريدة تقام على مستوى العالم العربي لرفد المكتبة العربية بنصوص موجهة للطفل.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي