العتبة الحسينية المقدسة تحيي ذكرى ولادة الأقمار المحمدية في قضاء تلعفر

بمناسبة ذكرى ولادة الأقمار المحمدية (عليهم السلام)، اقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وعبر مركز الصادق الأمين، وبالتعاون مع جمعية أحرار تلعفر الخيرية احتفالية، وذلك في حسينية السبطين (عليهما السلام) في قضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى.

وقال مسؤول المركز الشيخ خليل العلياوي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بمناسبة ذكرى ولادة الأقمار المحمدية (عليهم السلام)، اقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة وعبر مركز الصادق الأمين، وبالتعاون مع جمعية أحرار تلعفر الخيرية احتفالية، بحضور معتمد المرجعية العليا السيد حسين أصلان، ونخبة من رجال الدين والوجهاء، وذلك في حسينية السبطين (عليهما السلام) في قضاء تلعفر، غرب محافظة نينوى".

وأضاف "القينا خلال الاحتفال كلمة تحدثنا فيها مكانة الإمام الحسين (عليه السلام) والنهج الذي سلكه من أجل بناء مجتمع متكامل مبني على أسس صحيحة ورصينة تهدف إلى بناء الروح لدى الإنسان، إضافة إلى تأكيدنا على الارتباط بالإمام الحسين (عليه السلام) سيرة ومنهاجاً".

وتابع "كما تحدث معتمد المرجعية الدينية العليا السيد حسين أصلان عن أهمية إحياء هذه المناسبات، ومما يؤكد على أن إقامة هذه الاحتفالات واستذكارها لأجل ترسيخ عقيدة الإيمان باعتبار حياة الأئمة (عليهم السلام) مليئة بالمواقف الهادفة والمحطات التي تصلح للاقتداء بها في الانطلاق بالاتجاه الصحيح".

يذكر أن برنامج الاحتفال شهد مشاركة مجموعة من الشعراء والمنشدين لإلقاء قصائد بالمناسبة الكريمة، وفي الختام تم توزيع الهدايا على المشاركين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي