العتبة الحسينية تعلن عن هدف تبنيها اقامة الورش والدورات التدريبية الخاصة في الاسعافات الاولية

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن هدف تبنيها اقامة الورش والدورات التدريبية الخاصة بالإسعافات الاولية لطلبة كلية الطب في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام).

وقال اختصاصي طب الطوارئ الدكتور علاء الجنابي في حديث للموقع الرسمي، إن "هدف العتبة الحسينية المقدسة من اقامة الورش والدورات الخاصة بالاسعافات الاولية هو تأسيس قاعدة من المدربين"، لافتا إلى أن "هذه الخطوة التي تنفذها هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية تتم من خلال تدريب طلبة كلية الطب في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام)".

وأوضح أن "المتدربين في المستقبل القريب سيعملون على اقامة الورش والدورات النظرية والعملية لكافة شرائح المجتمع العراقي".

وأضاف أن"الهدف الثاني هو تدريب جميع موظفي العتبة الحسينية لأن كربلاء تشهد زيارات مليونية على مدار السنة".

وتابع أن "الورشة التي اقمناها اليوم في جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) تأتي من ضمن خطة الجامعة لادخال طلبة المراحل الاولى من كلية الطب في مجال التطبيق العملي وكيفية التعامل مع حالات فقدان الوعي، وتوقف القلب أو التنفس".

وأردف أن "الطلبة بعد تدريبهم يمكن تأهيلهم ودمجهم مع الكوادر الطبية ليكونوا ضمن المتطوعين في الزيارات المليونية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تتبنى تقديم الخدمات للمرضى، ومن كافة محافظات البلاد، وخاصة خلال الزيارات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء، والمدن المقدسة الأخرى.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي تصوير فوتوغرافي : عباس العامري