بكلفة بلغت أكثر من نصف مليار دينار.. تعرف على عدد الحالات الانسانية التي تبنت العتبة الحسينية علاجها مجانا خلال الشهر الماضي

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، عن إنفاق أكثر من (500.000.000) دينار عراقي لمعالجة مئات الحالات الصحية الإنسانية ضمن المستشفيات والمؤسسات الطبية التابعة لها، وذلك خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر 2023.

وقال مسؤول شعبة منسقية المناشدات الإنسانية في العتبة الحسينية المقدسة أحمد رضا الخفاجي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بناءً على التوجيه المباشر لممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي استقبلنا خلال شهر تشرين الثاني/ نوفمبر الماضي مئات الحالات و المناشدات الإنسانية التي تظهر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبعض منها يتم استقبالهم داخل الصحن الحسيني الشريف، وذلك من أجل تقديم أفضل الخدمات لهم".

وأوضح أنه "تمت معالجة أكثر من (400) حالة مرضية البعض منها من محافظة كربلاء، والبعض الاخر من محافظات عراقية مختلفة وذلك في المؤسسات والمستشفيات والمراكز الطبية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حيث تم إنفاق أكثر من (500.000.000) دينار عراقي على الخدمات المقدمة لهذه الحالات مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، مستمرة باستقبال مئات المواطنين من محافظات العراق كافة داخل الصحن الحسيني الشريف خلال تواجد ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي في محراب الصلاة من أجل تسهيل وتقديم المساعدات لهم، والتي تشمل العمليات الجراحية، والخدمات الطبية، والصحية، والعلاجية، والإنسانية وغيرها.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي