مشروع الـ (1000 كاتب مسرحي للطفل) يعلن أسماء النصوص العربية المتنافسة في القائمة القصيرة لمسابقة المشروع

أعلنت إدارة مشروع (1000) كاتب مسرحي للطفل أحد مشاريع العتبة الحسينية المقدسة الثقافية، نتائج الدورة الأولى من المسابقة الخاصة بالمشروع والمتضمنة القائمة القصيرة للمسابقة (تأليف النص الموجه للأطفال).

وقال مدير المشروع محمد الحسناوي في حديث للموقع الرسمي، إن "هذه الدورة من مشروع (1000 كاتب مسرحي للطفل) على الرغم من إنها الأولى إلا أنها شهدت منافسة عربية كبيرة".

وأوضح أن "هناك نصوصا لم ترشح للقائمة القصيرة، لكنها تستحق الالتفات والانتباه، حيث كان التنافس بين الأعمال المشاركة على أشده".

وأضاف أن "التميز النوعي في نتاجات المبدعين المتنافسين كان علامة مهمة يجب الوقوف أمامها باعتزاز، للتأكيد على أن مسابقة الـ (1000 كاتب مسرحي للطفل) اصبحت علامة جودة يسعى المبدعون العرب من مختلف الأجيال لاقتناصها".

وتابع أنه "في هذه الدورة شاركت نصوص عربية من (مصر وتونس والجزائر وسوريا واليمن وليبيا ولبنان والمغرب والسعودية والعراق).

والجدير بالذكر أن من أهم أهداف مشروع الـ (1000 كاتب مسرحي للطفل) هو دمج مئات الكتاب الشباب والموهوبين من مختلف المحافظات العراقية عبر دورات تدريبية لتطوير قابلياتهم في مجال الكتابة الموجه للطفل، بإشراف أساتذة أكاديميين ومتخصصين في هذا المجال وقد جاء حصاد تلك الدورات عددا كبيرا من النصوص المسرحية الجيدة، والتي تنافس بعضها ضمن المسابقة الخاصة بالمشروع.

وفيما يلي القائمة القصيرة للنصوص المرشحة للجائزة وهي عبارة عن (10) نصوص مرتبة ترتيبا أبجديا كالآتي:

١- آخر الناطقين - ياس السعيدي - العراق 

٢- اشجار اماني - روعة احمد سنبل - سوريا

٣- القرية الذكية - محمود القليني - مصر 

٤- المنحدر - صمودي فاتح - الجزائر

٥- اوقفوا الحرب - انتصار حسن - اليمن

٦- جاري الطيب - احمد طوسون - مصر 

٧- صانع البهجة - موسى نجيب - مصر 

٨- عربة الامنيات - عبدالله فياض - العراق

٩- كمورة وقلم الذهب - ايمان ستار - العراق

١٠- محكمة الحواديت - هاني قدري - مصر

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي