كوادر العتبة الحسينية تواصل العمل في المرحلة الثانية من مشروع النفق الكبير داخل المدينة القديمة في كربلاء

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة أعمال المرحلة الثانية من إنشاء النفق الذي يمتد من شارع الشهداء إلى شارع باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام) داخل المدينة القديمة في كربلاء.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي، إن "كوادرنا تواصل العمل بالمرحلة الثانية من مشروع النفق الكبير بالمدينة القديمة في كربلاء".

وأوضح أن "النفق يربط بين الجهة الغربية (شارع الشهداء مقابل باب الرأس الشريف للصحن الحسيني الشريف) مع الجهة الجنوبية باتجاه باب القبلة ومنه باتجاه طريق المطار". 

وأوضح "بالنسبة إلى هذه المرحلة فإن جزءا كبيرا على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، وهناك جزءا تحملته الحكومة المحلية في كربلاء"، مبيناً أن "هناك تعاونا كبيرا من ناحية إعداد التصاميم الهندسية ايضا". 

وأضاف أن "المرحلة الأولى كانت بطول ما يقارب (1.5) كيلو متر، أما المرحلة الثانية فيبلغ طولها بحدود (1.6) كيلو متر أي طول المرحلتين يبلغ أكثر (3) كيلومتر"، لافتا إلى أن "عرض النفق في الشوراع الفرعية يبلغ (12) متراً، أما في الشوارع الرئيسية فيبلغ (16) متراً". 

وتابع أن "العمل مستمر على قدم وساق ولا زال العمل بإنجاز الجدران الحائلة والساندة بعمق ما يقارب (40) متراً، حيث من المؤمل أن هذه الجدران تكتمل خلال عام واحد". 

وبين أن "سطح النفق سوف يخدم الزائرين في المناسبات المليونية حيث يساهم في ضمان سلامة وحرية وانسيابية الحركة"، مشيرا إلى أن "أسفل النفق ستكون مخصص لمرور المركبات والعجلات وخاصة الخدمية منها في الزيارات المليونية، وكل هذا في المرحلة الثانية وهناك مرحلة ثالثة سنباشر بها بعد إكمال هذه المرحلة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة أخذت على عاتقها العديد من اعمال التوسعة سواء في الصحن الحسيني الشريف، أو في الطرق والشوارع المؤدية لمرقد الإمام الحسين (عليه السلام) وذلك بهدف توفير مساحات كبيرة للزائرين خلال المناسبات المليونية التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

تحرير : فلاح السعدي