تعرف على ما يضمه مشروع بناية دار القرآن الكريم الذي تنشئه العتبة الحسينية

كشف قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن محتويات مشروع بناية دار القرآن الكريم الذي تنفذه العتبة الحسينية في منطقة حي العباس، شمال مدينة كربلاء، مبينا أن المشروع وصل لمرحلة دق الاعمدة.

وقال المهندس في القسم سجاد هاشم في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا وصلت الى مرحلة دق اعمدة الاساسات في مشروع بناية دار القرآن الكريم، الواقع في حي العباس، شمال مدينة كربلاء".

وأوضح أن "المشروع ينفذ على مساحة تبلغ (1068) م2 ، وبواقع (9) طوابق".

وأضاف أن "الطابق الأرضي يحتوي على استعلامات ، قاعة اجتماعات عدد (2)، وغرف ادارية عدد (3)، وقاعة محاضرات، ومخزن، قاعة متعددة الأغراض، وصحيات، أما الطابق الاول فيضم غرف نوم للاطفال، وغرف طعام، واستراحة، وادارة، ومخزن، وغرفة لنشاطات الأطفال، وقاعة متعددة الأغراض، فيما يحتوي الطابق الثاني على قاعة مؤتمرات بسعة (300) شخص، وغرفة حاسبات عدد (4)، وغرفة الادارة".

وتابع أن "الطابق الثالث يضم مكتبة الكترونية، وغرفة حاسبات، وقاعة دراسات الكترونية، وأرشيف، وقاعة انتظار للطالبات، فيما الطوابق الرابع والخامس والسادس متناظرات حيث يحتوي كل طابق على قاعة محاضرات عدد (8)، واستراحة، و (كافيتيريا)، ومخزن".

وأشار إلى أن "الطابق السابع يحتوي على مصلى، و(كافيتيريا)، ومطبخ، وقاعة مناسبات، ومخزن عدد (3)، فيما يضم الطابق الثامن على غرف منام عدد (10) بمجموع (46) سريرا، ومطبخا، ومخزنا، كما يحتوي الطابق التاسع على (سويتات) عدد (9)، وإدارة، وغرفة للضيوف".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، ساهمت بشكل واسع في تعزيز الوعي الثقافي والعلمي ونشر تعاليم القرآن الكريم في أغلب المحافظات العراقية، وذلك بهدف بناء جيل واعٍ متسلح بمبادئ القرآن الكريم على وفق تعاليم الدين الإسلامي الحنيف، ومدرسة أهل البيت (عليهم السلام)، وإن دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية كان ومازال لها الدور الابرز في هذا المجال.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي