تضمنت أكثر من (4500) فحص.. مستشفى تابع للعتبة الحسينية يعلن عن احصائياته الخاصة بالزرع النسيجي خلال العشرة اشهر الماضية

أعلنت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن احصائياته الخاصة بفحوصات الزرع النسيجي التي أجريت مجانا للمرضى خلال العشرة أشهر الماضية.

وقال المعاون الاداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث للموقع الرسمي، إن "وحدة الزرع النسيجي والخلوي في مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التخصصي تعد من أهم الوحدات المختبرية وذلك لتقديمها خدمة طبية نوعية للمرضى وخاصة محاربي السرطان".

وأوضح أن "الوحدة أجرت أكثر من (4538) فحصا للزرع النسيجي والخلوي خلال الفترة منذ بداية العام الحالي 2023 وحتى نهاية شهر تشرين الأول/ أكتوبر الماضي".

وأكد أن "هذا النوع من الفحوصات المختبرية تكون باهظة التكاليف في المختبرات والمستشفيات الأهلية إلا أن ممثل المرجعية الدينية العليا، الشيخ عبد المهدي الكربلائي أوعز بفتح وحدة الفحص النسيجي وتقديم جميع هذه الخدمات ولجميع المرضى بالمجان، مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية المقدسة".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة يستقبل يومياً المئات من المواطنين والمرضى ويقدم كافة الخدمات الطبية والصحية والعمليات الجراحية الكبرى، وفوق الكبرى، وغيرها على مدار العام لجميع العراقيين وغيرهم مجاناً .

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي