دعما للقطاع التربوي.. العتبة الحسينية تنصب محطة (R.O) في احدى المدارس الحكومية بمحافظة كربلاء

أنهت كوادر قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، تنصيب محطة (RO) لتحلية مياه الشرب في مدرسة الشهيد ابو المعالي الابتدائية بمحافظة كربلاء المقدسة، وذلك دعما للقطاع التربوي.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبالتنسيق مع مديرية تربية محافظة كربلاء، أنهت كوادر قسم الصيانة اعمالها في تجهيز ونصب منظومة لتنقية وتعقيم مياه الشرب (R.O) في مدرسة الشهيد ابو المعالي الابتدائية، وسط كربلاء".

وأوضح أن "الطاقة الانتاجية لهذه المنظومة تبلغ (1م3/ الساعة)"، مبينا أن "نصب المحطة جاء لسد احتياجات التلاميذ من المياه الصالحة للشرب".

وتابع أن "المحطة مزودة بخزانات عدد (2) لخزن الماء (RO)، والماء الخام حيث تبلغ سعة التخزين (5000) لتر للخزان الواحد". 

وأشار إلى أن "المحطة تعتمد على نظام التحكم (PLC) الأوتوماتيكي بالكامل، حيث تعمل المحطة بشكل آلي، وهذه التقنية تستخدم لاول مرة في منظومات تحلية المياه في القسم، بعد أن أثبتت نجاحها خلال التجارب السابقة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها الخدمية، وترجمة لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا المتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي تعمل على تقديم افضل الخدمات للمواطنين وفي قطاعات حيوية مختلفة.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : حسين شاهي