كيف أدارت العتبة الحسينية الآلاف من المتطوعين المشاركين بتقديم الخدمات خلال زيارة الاربعين.. تعرف على ذلك

كشفت شعبة المتطوعين التابعة لقسم حفظ النظام في العتبة الحسينية، عن الاليات التي اتبعتها لادارة آلاف المتطوعين الذي شاركوا بتقديم الخدمات خلال زيارة الاربعين لهذا العام 1445هـ .

وقال معاون مسؤول الشعبة علي شاكر في حديث للموقع الرسمي ،إن"العتبة الحسينية وقبل زيارة الاربعين عملت على وضع خطة خاصة بالاقسام والشعب لتنظيم وادارة الزيارة، ومن هذه الشعب هي شعبة المتطوعين ضمن صفوف العتبة لتقديم الخدمات المختلفة أثناء الزيارة"،مبينا ان"هذا العام شهدت الخطة تطورات كبيرة صبت بخدمة الزائرين الوافدين الى كربلاء".

وأوضح أننا "اتبعنا آليات خاصة مكنتنا من إدارة الآلاف من المتطوعين حيث عمدنا الى توزيعهم على أقسام العتبة حسب الاحتياج الفعلي لهذه الاقسام ووفق ضوابط معينة".

واضاف أن"المتطوعين كانت من مهامهم الاساسية الجانب الامني حيث تم توزيعهم على نقاط التفتيش وابواب الدخول والخروج الموجودة في ابواب الصحن الحسيني الشريف، فضلا عن النقاط الخارجية، بالاضافة الى قيام اعداد منهم لارشاد الزائرين والحفاظ على النظام والنظافة".

وأشار، "أما المتطوعين الذين أتوا من خارج العراق فتم توزيعهم على النقاط المهمة من اجل التعامل مع الزائرين الناطقين باللغات غير العربية".

وتابع أن "العدد الكلي للمتطوعين بلغ أكثر من (10) آلاف متطوع".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال أقسامها ومؤسساتها ومراكزها كافة، تعمل على توفير أفضل الخدمات للزائرين، مع تطوير الآليات والتقنيات المتبعة لتقديم تلك الخدمات المتنوعة وخاصة خلال الزيارات المليونية.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي