بجهود عدد من أقسامها.. العتبة الحسينية توفر مساحات كبيرة لايواء الزائرين وتوسع عدد من الشوارع القريبة من الحرم لتسهيل الحركة

كشفت العتبة الحسينية المقدسة، تبنيها هذا العام لعملية فتح أكبر المساحات في مشاريعها بالمناطق المحيطة بالحرم الحسيني الشريف، وذلك بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من المواكب والمعزين الوافدين لتأدية مراسيم زيارة ذكرى اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) المليونية.

وقال رئيس قسم حفظ النظام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس رسول عباس فضالة في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم توفير اماكن بمختلف المساحات في المناطق القريبة من الحرم الشريف وخاصة بمشاريع العتبة الحسينية، وخصصت هذه الاماكن لمواكب الخدمة الحسينية، وايواء المعزين الوافدين إلى كربلاء لإحياء زيارة الاربعين المليونية".

وأوضح أن "هذه الاماكن تم توفيرها من قبل الامانة العامة للعتبة الحسينية بواسطة قسم المشاريع الهندسية والفنية حيث تم استغلال مساحات واسعة من صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وصحن الإمام الحسن (عليه السلام)، بالاضافة الى توسعة عدد من الشوارع لتسهيل حركة مرور الزائرين من والى الحرم الحسيني الشريف".

وتابع أن "أقسام عدة في العتبة الحسينية تعاونت في تهيئة هذه الأماكن بالانارة والتبريد وفرش الارضيات ليكون أماكن راحة للزائرين".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة قد استنفرت كافة جهودها لاستقبال زيارة الاربعين المليونية، كما تم تهيئة مدن الزائرين العصرية المنتشرة على مداخل مدينة كربلاء.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي