بمشاركة (12000) متطوع.. العتبة الحسينية تعلن عن البدء بتطبيق خطتها الأمنية الخاصة بزيارة الأربعين

أعلن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن تطبيق الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الاربعين، مبينا أن (12000) متطوع يشارك فيها.

وقال رئيس القسم المهندس رسول عباس فضالة في حديث للموقع الرسمي، إنه "باشراف ومتابعة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بدأ قسمنا بتطبيق الخطة الخاصة بتأمين زيارة الأربعين، وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية وذات العلاقة".

وأوضح أنه "تم تشكيل غرفة عمليات تضم قيادتي العمليات، والشرطة، و فوج حماية الحرمين، وبعض الأقسام الساندة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة من أجل إنجاح الخطة الأمنية".

وأضاف أن "خطتنا لهذا العام يشارك فيها أكثر من (12000) متطوع وذلك للمساهمة في الإسناد والدعم حيث تم توزيعهم على عدة محاور داخل العتبة الحسينية وخارجها، فضلاً عن بعض السيطرات الداخلية والرئيسة، بالإضافة الى مداخل المدينة القديمة، وبعض النقاط الخارجية".

وتابع "تم استخدام أجهزة متطورة في تطبيق خطتنا لهذا العام ومنها جهاز السونار لكشف المتفجرات والحالات المشبوهة، بالإضافة الى نصب آلاف الكاميرات الحديثة، والكاميرات الحرارية حيث بلغ عددها أكثر من (1800) كاميرا".

يذكر أن قسم حفظ النظام التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلن تطبيق استنفار كافة الوحدات والشعب التابعة له، فضلاً عن جميع منتسبيه وذلك تزامنا مع توافد الزائرين إلى مرقد الامام الحسين (عليه السلام) لإحياء ذكرى أربعينية سيد الشهداء (عليه السلام).

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي