تعرف على المساحات والمسارات الجديدة التي خصصتها العتبة الحسينية قرب المرقد الشريف بهدف توفير انسيابية للحركة تزامنا مع زيارة الاربعين

ضمن الاستعدادات المبكرة الخاصة بزيارة الاربعين،، باشرت الكوادر الهندسية والفنية التابعة لقسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، بفتح مسارات ومساحات جديدة بالقرب من الصحن الحسيني الشريف، وذلك لتسهيل حركة مرور الزائرين.

وقال رئيس القسم المهندس عبد الحسن محمد مظلوم في حديث للموقع الرسمي، إنه، "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبإشراف نائب الأمين العام للعتبة الحسينية الاستاذ عبد الواحد البير، وتزامنا مع زيارة الاربعين، باشرت كوادر قسم الصيانة بفتح ممرات ومساحات جديدة بالقرب من صحن العقيلة زينب (عليها السلام) باتجاه المخيم الحسيني وشارع الشهداء وباب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام)، من أجل توفير انسيابية عالية في حركة الزائرين".

وأوضح أنه "تم فتح مساحة تقدر بـ(25000) متر مربع، من جهة باب قبلة الإمام الحسين (عليه السلام وصولاً الى صحن العقلية زينب (عليها السلام)، وباب قبلة الإمام الحسين باتجاه المخيم الحسيني، وصولاً الى شارع الشهداء المحاذي للتل الزينبي".

وتابع "كما تم توسعة شارع الشهداء بإضافة (6) أمتار من مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بشكل مؤقت وذلك لتوفير مساحات إضافية واسعة لاستيعاب الأعداد الكبيرة من الزائرين وتسهيل حركتهم وتأدية مراسيم زيارة الاربعين". 

يذكر أن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قد استنفرت جميع كوادره الهندسية والفنية فضلاً عن الشعب والوحدات التابعة له من أجل تقديم أفضل الخدمات للزائرين والوافدين خلال الأيام المقبلة لإحياء زيارة الاربعين.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار : تحرير: فارس الشريفي