خلال عشرة أيام فقط من إطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية.. المؤسسات الصحية في العتبة الحسينية تقدم الخدمات لأكثر من (54) ألف مريض ومراجع

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، أن مؤسساتها أستقبلت خلال عشرة أيام من إطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية (54.341) مريض ومراجع، فيما أنفقت العتبة الحسينية على تقديم الخدمات (3,845,621,807) دينار عراقي.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "المؤسسات والمراكز التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة أستقبلت منذ إطلاق ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبدالمهدي الكربلائي مبادرة عطاء الإمام الحسين الطبية المجانية، ولغاية اليوم العاشر من هذه المبادرة التي تستمر (40) يوما، (54,341) مريض ومراجع من كافة محافظات البلاد من الشمال وحتى الجنوب".

وأوضحت أن "المؤسسات الطبية التابعة للهيئة أجرت (1,291) عملية جراحية، و (59,353) فحص طبي متنوع".

وتابعت أن "التكاليف لهذه المبادرة تتحملها العتبة الحسينية المقدسة التي أنفقت حتى اليوم العاشر من المبادرة (3,845,621,807) دينار عراقي".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الإمام الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي