ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية.. قرابة (4) مليار دينار خلال تسعة أيام فقط تم انفاقها من قبل العتبة الحسينية المقدسة لعلاج المواطنين مجانا

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن انفاق قرابة (4) مليار دينار عراقي لعلاج المواطنين وذلك خلال التسعة أيام الأولى من مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية والتي ستستمر لمدة (40) يوما.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وبعد اطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية، تم انفاق اكثر من (3.790.000.000) دينار عراقي على علاج المواطنين من كافة المحافظات".

وبينت أن "هذه المبالغ المصروفة سجلت منذ انطلاق المبادرة و لغاية صباح اليوم التاسع منها".

وتابعت أنه "تم خلال هذه الايام فقط اجراء (996) عملية جراحية، و (50.000) فحص مختبري واشعاعي، كما تم واستقبال ما يقرب (46.000) مريض في جميع المؤسسات الطبية التابعة للهيئة، حيث تم تقديم الخدمات لهم".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تقدم الخدمات الطبية مجانا لجميع المرضى من 20 محرم الحرام ولغاية نهاية شهر صفر 1445هـ

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي