منذ انطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الطبية المجانية مؤسسات العتبة الحسينية الصحية تجري قرابة (29) ألف حالة فحص وأكثر من (500) عملية جراحية

كشفت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن الاحصائية العامة لخدماتها الطبية التي قدمتها للمواطنين من عموم محافظات البلاد منذ انطلاق مبادرة عطاء الامام الحسين(عليه السلام) في مؤسساتها الصحية وحتى يوم أمس الأحد 13 آب/ أغسطس 2023.

وقالت الهيئة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبدالمهدي الكربلائي، وبعد اطلاق مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) اجرت مؤسسات العتبة الحسينية المقدسة الطبية بشكل عام (28,864) حالة (فحص) حيث تم اجراء اللازم لها".

 وبينت أن "هذه الحالات تم تقديم الخدمات لها في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، ومؤسسة الشيخ احمد الوائلي الطبية التعليمية، ومستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب الكبرى (عليها السلام) الجراحي التخصصي للعيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، وأكاديمية السبطين (عليهم السلام) للتوحد واضطراب النمو".

وأضافت أنه "تم اجراء (528) عملية جراحية ما بين عملية فوق الكبرى، وكبرى، وعمليات وسطى، وصغرى اضافة الى العمليات الخاصة واخرى خاصة متقدمة، حيث كانت كلها مدفوعة التكلفة من العتبة الحسينية المقدسة".

وأشار إلى أن "المرضى المراجعين هم من كل محافظات العراق دون استثناء من اقصى الشمال  والى اقصى الجنوب".

وكان ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد أعلن يوم الخميس 3 آب/ أغسطس 2023، عن مبادرة (عطاء الحسين- عليه السلام-) المجانية التي تشمل مؤسسات العتبة الحسينية الصحية، حيث تستمر لغاية 30 صفر 1445هـ.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : حسين حامد الموسوي