بثلاث وجبات عمل.. كوادر العتبة الحسينية تسابق الزمن لاعادة بناء وتأهيل المحال المتضررة جراء الحريق الذي نشب في شارع الإمام علي (ع) مؤخرا

بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية الاستاذ حسن رشيد العبايجي، يواصل قسم المشاريع الهندسية والفنية اعماله لبناء وتأهيل المحال التجارية في سوق العلاوي و شارع الإمام علي (ع) وسط المدينة القديمة في كربلاء، وذلك بعد حادث الحريق الذي نشب بها مؤخرا، وخلف اضرارا فيها.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي، "استجابة للمناشدة التي حصلت من قبل الاخوان الكسبة اصحاب المحال التجارية في سوق العلاوي وشارع الإمام علي (عليه السلام) المتضررة من جراء الحريق الذي نشب في يوم التاسع من محرم الحرام، وجه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، والامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الاستاذ حسن رشيد العبايجي، باعادة بناء وتأهيل هذه المناطق المتضررة، حيث أن بعضها متهدمة بالكامل".

وتابع أن "كوادرنا باشرت بالعمل وبدون أي فتره زمنية بعد استجابة ممثل المرجعية الدينية العليا للطلب، وإلى الآن مايزال العمل مستمرا وبواقع ثلاث وجبات حتى اتمام عملية اعادة بناء وتأهيل تلك المناطق".

وكان قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، قد أعلن في وقت سابق أن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وجه برفع الأنقاض والمخلفات جراء الحريق الذي نشب مؤخرا في عدد من المحال التجارية بشارع الامام علي (عليه السلام)، داخل المدينة القديمة.

يذكر أن مجموعة من المحال التجارية في شارع الإمام علي (عليه السلام) وسط المدينة القديمة في كربلاء، قد تعرضت إلى حادث حريق جراء انفجار أسطوانة غاز في أحد المواكب الحسينية، مما أدى الى سقوط عدد من الضحايا، كما خلف خسائر مادية.

المرفقات

مراسل : محمد عظيم تحرير : فارس الشريفي