سبقتها دورات مكثفة في الاسعافات الاولية.. جمعية كشافة الوارث تستكمل استعداداتها الخاصة بيوم تبديل الراية وتشرك (150) مسعفا من كربلاء وبابل

أعلنت جمعية كشافة الوارث التابعة لقسم التنمية والتأهيل الاجتماعي للشباب في العتبة الحسينية المقدسة، عن استكمال استعدادتها الخاصة بمراسم استبدال الراية في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ايذانا ببدء موسم الاحزان.

وقال مسؤول وحدة الاسعافات الاولية في الجمعية محمد فاضل حسين، في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم اعداد خطة متكاملة لتوزيع نقاط الاسعافات الاولية خلال مراسيم تبديل الراية في مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) ايذانا ببدء موسم الاحزان".

وأوضح "سيتم نشر (16) نقطة اسعافية موزعة داخل وخارج مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) لتغطية اكبر قدر ممكن من المساحات التي يتواجد فيها الزائرين والمشاركين في المراسم".

وأضاف أن "الجمعية أشركت في خطتها (150) مسعفا من مفوضيتي كربلاء المقدسة وبابل".

وأشار إلى أنه "تم الاستعداد الى هذه المناسبات العاشورائية بوقت مبكر جدا حيث تم اقامة دورات وورش اسعافية خاصة بمتطوعي وكشافة الوارث".

يذكر ان ادارة العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال اقسامها وشعبها الخدمية والصحية والامنية تبذل قصارى جهودها لادارة الحشود وتنظيم حركة الزائرين خلال الزيارات المليوينة التي تشهدها مدينة كربلاء المقدسة.

المرفقات

مراسل : محمد الحسيني تحرير : فارس الشريفي