الكوادر الهندسية والفنية تؤكد مواصلة العمل في مشروع مستشفى الامراض السرطانية في البصرة وتعلن عن تحقيق نسب انجاز متقدمة جدا

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في مشروع مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة.

وقال مدير المشروع المهندس زيد عبد الحميد في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة وبمتابعة ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، حققت نسب انجاز متقدمة في مشروع مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة"، مبينا أن "الاعمال الحالية للمشروع تجري وفق الخطة والتوقيتات المحددة".

وأوضح أن "العمل في البناية الاولى يشهد تقدما كبيرا حيث بلغت نسبة الانجاز في البناية أكثر من (92%)".

وأضاف أن "مساحة المشروع الكلية تبلغ (20.000) متر مربع، فيما تبلغ المساحة البنائية (11.700) متر مربع".

وتابع أن "البناية الأولى تضم (11) جهازا طبيا، واختبارات تخصصية متطورة، و(3) صالات نوعية حديثة، وقسم الطوارئ، بالإضافة إلى (30) سريرا و(10) أسرة للعناية المركزة".

وأشار إلى أن "البناية الثانية تتألف من (4) طوابق منها طوابق للخدمات وجزء منها يحتوي على (46) غرفة رقود، وتبلغ نسبة انجاز العمل فيها أكثر من (88%)".

وبين أن "البناية الثالثة مخصصة للخدمات (الكهروميكانيكية)، فيما خصص المبنى الرابع لعلاج اليود المشع بواقع طابق واحد".

وأكد أن "المستشفى سيضم أحدث الأجهزة الطبية ومن مناشئ عالمية رصينة، ومنظومات متطورة ومنها (منظومة إدارة المبنى، ومنظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الانذار المبكر، ومنظومة الاتصالات، وغير ذلك)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تسعى لتقديم خدمات طبية متنوعة للمواطنين في عموم البلاد، وقد تبنت الكثير من المشاريع الطبية، والصحية التي تقدم خدماتها بالمجان، بالإضافة الى تبنيها علاج العديد من الحالات داخل وخارج البلاد.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي