بعد تصديها لمعالجة (1000) طفل في كربلاء.. العتبة الحسينية تكشف عن خططها لتغطية احتياجات مرضى طيف التوحد في العراق

أعلن مركز الطب النفسي والتوحد التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن خطته الاستراتيجية الخاصة بتقديم الخدمات للاطفال المصابين بطيف التوحد في العراق.

وقال مدير المركز الدكتور اسامة عباس في حديث للموقع الرسمي، إن "ادارة العتبة الحسينية المقدسة وضعت في اولويات اهتماماتها الحالية والاستراتيجية تغطية الخدمات الخاصة بمرضى طيف التوحد".

وأوضح "لدينا خطة قصيرة الامد تتضمن دبلومة مع جامعة طهران لمدة عامل كامل تمت المباشرة بها لتدريب الكوادر من مختلف المحافظات العراقية في معاهد العتبة الحسينية".

وأضاف "لدينا ايضا الزمالة التخصصية للتوحد والتي اندرجت ضمن البورد العربي لدى وزارة الصحة العراقية، والآن لدينا متدربين فيها لمدة سنتين وسيتخرجون متخصصين في الزمالة باختصاص معالجة طيف التوحد".

وتابع أن "العتبة الحسينية المقدسة تقدم خدماتها لـ(1000) طفل تقريبا في معاهد التوحد في كربلاء، وانها على موعد لافتتاح مركز متخصص في البصرة، جنوب العراق والذي سيقدم خدماته لضعف العدد في اكاديمية السبطين (عليهما السلام) بكربلاء".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تسعى من خلال تلك المشاريع تغطية احتياجات هذه الشريحة والاهتمام بها وفقا للمتطلبات العلمية والصحية الخاصة بهم والمتفق عليها عالما، كما أنها ترعى العديد من مراكز التوحد عموم العراق.

المرفقات

: حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي