تواصل تقديم خدمات طبية للأطفال المصابين بالسرطان (مجانا).. مراحل عمل متقدمة يشهدها مشروع توسعة مؤسسة وارث للأورام بمساحة (60000م2)

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن تحقيق نسب انجاز متقدمة في اعمال مشروع توسعة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام في محافظة كربلاء.

وتقدم المؤسسة التي تضم أجهزة طبية حديثة الأولى من نوعها في العراق والمنطقة خدمات صحية مدفوعة الكلفة (مجانا) للأطفال دون سن (15) عاما.

وقال المهندس المشرف على المشروع زيد فاضل في حديث للموقع الرسمي، انه "بمتابعة مباشرة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية العمل في مشروع توسعة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام، في محافظة كربلاء".

وأوضح أن "المشروع يشهد تحقيق نسب انجاز متقدمة في عمليات حفر وصب الركائز المسلحة (Secant Piles) بعمق(22م)، وقطر (80 سم)"، مبينا ان "نسبة الإنجاز بلغت (90%)، فيما تم الانتهاء من دق (500) ركيزة من مجموع (650)، بالإضافة الى الانتهاء بشكل كامل من اعمال تهيئة وصب الـ (Guide Wall) وبكمية تبلغ (400م3)، فضلا عن انجاز اعمال تنصيب المعمل الكونكريتي".

وأضاف أن "المشروع شهد المباشرة بأعمال الحفريات على جوانب الركائز (Secant Piles) وذلك للمباشرة بأعمال تعديل وتكسير رؤوس الركائز وتنفيذ الـ (cap beam) الجسر الذي يربط رؤوس الركائز".

وتابع أن "مساحة المشروع الكلية تبلغ (13250م2)، اما المساحة البنائية فتبلغ ما يقارب (60000م2) وتتضمن (3) ابراج".

وبين أن "البرج الاول والثاني يتكون من (14) طابقا بمساحة (1300م2) لكل طابق، اما البرج الثالث فيتكون من (7) طوابق بواقع (3000م2) لكل طابق".

ولفت إلى أن "التوسعة تأتي لاستيعاب أكبر عدد من المصابين وتقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية لهم، وان الجزء الأكبر من المساحة ستخصص للأطفال والنساء".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام تعد من أبرز المؤسسات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة في محافظة كربلاء المقدسة حيث تقدم خدماتها بشكل مدفوع الكلفة (مجانا) للاطفال دون سن (15) عاما وبأسعار مدعومة الى الكبار.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي