تواصل علاج الأطفال دون (15) عاما (مجانا).. مؤسسة وارث تعلن ادخال تقنيات طبية حديثة عالميا لمعالجة الأورام المستعصية ومنها سرطان (البروستاتا)

اعلنت مؤسسة وارث الدولية للأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن إدخال تقنيات طبية حديثة في معالجة المرضى المصابين بسرطان (البروستاتا) المتقدم.

وقال رئيس قسم الطب النووي في المؤسسة الدكتور ايسر ناجح في حديث للموقع الرسمي، إن "مادة (اللوتشيوم) تعد من أبرز البروتوكولات العلاجية المتطورة في العالم لمعالجة الأورام السرطانية المستعصية وخاصة سرطان (البروستاتا) المتقدم وبعض الأمراض السرطانية الأخرى".

وأوضح أن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام وفرت هذه التقنيات وهذا العلاج ضمن أحد أهم الأقسام فيها".

وأضاف أن "ذلك يعد إنجازا متقدما في معالجة عدة امراض واهمها (البروستاتا) المتقدم، كما يعد طفرة علمية وبارقة أمل للمرضى بعد الاعتماد على طريقة انتقائية في تحديد موقع الورم مع تقليل نسبة الانتشار عند الإنسان".

وتابع "تم اجراء الاختبار وفقا للأسس العلمية والمعايير الطبية والصحية في الطب المتقدم، وذلك بإجراء عدة فحوصات في قسم الطب النووي من قبل الكوادر الطبية والطبيب المختص ومن ثم يتم تحديد نسبة النجاح في استجابة العلاج المتقدم للمرضى".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية المقدسة قد استقطبت أطباء وخبراء في مجال الطب النووي من داخل وخارج العراق، وذلك بهدف تقديم أفضل الخدمات الطبية والعلاجية للمصابين بالأورام السرطانية، كما انها وفقا لتوجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة تواصل تقديم الخدمات العلاجية (مجانا) لجميع الأطفال دون سن (15) عاما.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي