نائب الامين العام: ان للعتبة الحسينية دورا كبيرا بتنفيذ مشاريع مهمة جدا نالت استحسان المجتمع وستواصل دعم الجامعات والطلبة الاعزاء

اشار نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الى ان للعتبة الحسينية دورا كبيرا بتنفيذ مشاريع مهمة جدا نالت استحسان المجتمع, فضلا عن دورها بدعم العلم والجامعات العراقية والطلبة، جاء ذلك في كلمة له في المؤتمر العلمي السادس عشر للعلوم الاقتصادية الذي عقدته كلية الادارة والاقتصاد بجامعة كربلاء بالتعاون مع العتبتين المقدستين الحسينية والعباسية تحت شعار (الاقتصاد العراقي بين الازمات وسوء استخدام الموارد رؤى للإصلاح والاستدامة).

وقال الدكتور علاء احمد ضياء الدين، إن "أهمية هذا المؤتمر تكمن في أنه يتناول مواضيع مهمة، هي بتماس مع حياة المجتمع".

وأوضح أن "للعتبة الحسينية دورا كبيرا بتقديم مشاريع رائعة ومهمة جدا نالت استحسان المجتمع, وتبقى داعمة للعلم والعلوم والجامعات العراقية وللطلبة الاعزاء".

إلى ذلك، قال رئيس جامعة كربلاء الدكتور باسم السعيدي، إن "وزارة التعليم العالي والبحث العلمي اعتمدت خطط وبرامج علمية مدروسة تسهم في رفد بيئة العمل من خلال تقديم ملاكات متخصصة في معالجات القطاعات كافة، لاسيما الاقتصادي منها، وايجاد الحلول الناجعة للمشكلات الاقتصادية من خلال عقد المؤتمرات ونشر البحوث العلمية التطبيقية في المجلات العلمية المحكمة".

وتابع اننا "نعيش هذه الاجواء العلمية بانعقاد هذا المؤتمر الذي يعد من أفضل وسائل النشر العلمي لما تقدمه المؤتمرات من خدمات تمیزها وتنفرد بها عن باقي الطرق الأخرى، فهو يمثل فرصة لجميع التدريسين والباحثين والطلبة لبذل جهودهم العلمية لتحقيق أعلى مستوى من المعرفة والمعلومات".

وأكد أن "جامعة كربلاء تعمل وفق خطط الوزارة باستمرار في مجال ربط التعليم العالي بالاحتياجات الحقيقية لتنمية وخدمة المجتمع في المجالات كافة ".

يذكر أن المؤتمر الذي شهد مشاركة (95) بحثا ضمن (5) محاور يهدف الى وضع الدراسات والحلول للمشكلات التي تواجه الاقتصاد العراقي والخروج برؤى اقتصادية علمية من خلال تبادل الخبرات وتلاقح الافكار بين الباحثين،.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : عماد بعو