بعد تتويجه ثانياً على مستوى العالم الإسلامي.. قارئ ومؤذن العتبتين ينال تكريم المتولي الشرعيّ للعتبة الحسينية

بادر المتولي الشرعيّ للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي بتكريم قارئ ومؤذن العتبتين المقدستين الحاج أسامة الكربلائي وذلك بعد تتويجه بالمرتبة الثانية في مسابقة (كتارا) العالمية.

جاء ذلك بدعوة مستشار الأمانة العامة للعتبة الحسينية لشؤون القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري ضمن مبادرة (إكرام أهل القرآن) والتي تتواصل بتكريم المتوّجين في المسابقات المحلية والدولية.

وأشار سماحة المتولي الشرعيّ -خلال لقائه- على: "أن العتبة الحسينية المقدسة تبقى داعمة لكلّ الطاقات والمواهب القرآنية مؤكداً على ضرورة استمرار المشاركات في مختلف المسابقات القرآنية الدولية والعالمية وذلك من أجل رفع اسم العراق عالياً وخصوصاً من أتباع أهل البيت (عليهم السلام) الذين يجب أن لا تخلو الساحة القرآنية من إظهار إبداعاتهم".

مبيّناً في معرض حديثه بأن: "البرامج القرآنية التعليمية من الورش والدورات يجب أن لا تقف عند حدود تلاوة القرآن الكريم وتفسيره فحسب، بل يجب أن تجتازها لتأخذ حيزاً أوسع وتركيزاً أكبر في سائر المجالات ذات العلاقة والتي من شأنها أن تعمل على إكساب معالم الدين كالفقه والعقائد والأخلاق لتكون أكثر شموليّةً وتكاملاً".

يذكر أن القارئ الدولي أسامة الكربلائي حصل على المركز الثاني خلال مشاركاته في مسابقة (كتارا) العالمية والتي أقيمت في دولة قطر بمشاركة أكثر من (2000) متسابق من (70) دولة.

المرفقات

: تحرير: حيدر رحيم