مركز لعلاج العقم واطفال الانابيب و(3) صالات ومركز للصحة الدولية ومشاريع اخرى تفتتحها العتبة الحسينية ضمن مبادرتها العلاجية لشهر شعبان

تيمنا بحلول ذكرى ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المبارك، وبالتزامن مع حلول ذكرى ولادة الإمام زين العابدين (عليه السلام)، تعلن ادارة العتبة الحسينية المقدسة اليوم الاحد 26 شباط/ فبراير 2023، عن افتتاح عدد من المراكز الطبية، فضلا عن افتتاح التوسعة الجديدة لعدد من اقسام وشعب مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي وذلك ضمن مبادرة حملة بركات الاقمار المحمدية.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي أنطلقت مبادرة حملة بركات الانوار المحمدية بمناسبة ولادة الاقمار المحمدية في شهر شعبان المبارك، حيث تتضمن في أحدى محاورها تأهيل وتطوير مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي تزامنا مع الذكرى الثامنة لافتتاحه".

وأوضح "سيتم افتتاح (3) مراكز ضمن الحملة، الاول سيكون مخصصا لمعالجة العقم واطفال الانابيب في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي، كما سيتم افتتاح (3) صالات عمليات، ومركز متطور للصحة الدولية، فضلا عن التوسعة في الطوارئ والعناية المركزة، وقسمي الناظور والقسطرة".

إلى ذلك، قال مدير المستشفى الدكتور عبد الرحمن إسماعيل، أنه "تم تأهيل واستحداث الكثير من الاقسام والشعب في مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي، ابتداءً من الواجهة الأمامية للمستشفى حيث تم زيادة مساحتها، وتنفيذها وفق الطراز الإسلامي الحديث، ، كما تم تأهيل الباحة الداخلية للمستشفى وزيادة المناطق الخضراء وذلك بهدف توفير راحة أكبر للمرضى".

وأوضح "كما تم تأهيل قسم الطوارئ وزيادة القدرة السريرية من (5) اسرة الى (20) سريرا وتجهيزه باحدث الاجهزة الطبية، فضلا عن استحداث القسم الدولي الذي يستقطب افضل الاطباء من خارج البلاد، وهذا يؤمن الشعار الذي رفعته العتبة الحسينية المقدسة بأن يكون علاجك بين أهلك".

 

وأضاف "كما تم استحداث مركز العقم واطفال الانابيب في الطابق الأول للمستشفى وتجهيزه بأحدث التقنيات الخاصة بهذا المجال مع توفير الكادر الطبي المتمرس في هذا الاختصاص، كما تم استحداث صالتي عمليات جراحية مجهزة باحدث الاجهزة كالنواظير".

وتابع أن "أعمال التأهيل شملت كذلك قسمي القسطرة ونواظير الجهاز الهضمي، كما تم استحداث قاعة الإمام زين العابدين (عليه السلام) الدراسية بطاقة (50) مقعدا".

يذكر أن الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، قد تبنت العديد من المبادرات لعلاج أبناء الشعب العراقي ومن كافة محافظات البلاد خلال المناسبات الدينية، كما تقدم دعما صحيا خاصا لجرحى القوات الامنية وفتوى (الدفاع الكفائي)، والعوائل المتعففة والايتام وغيرهم وبالمجان.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي : اذاعة الروضة الحسينية تحرير : فارس الشريفي