ضمن المبادرة التي اطلقتها العتبة الحسينية.. جامعة الزهراء (ع) للبنات تقدم خدمات طبية (مجانا) ودروس ودورات اكاديمية لطلبة المدارس والكوادر التربوية

اعلنت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، عن مساهمتها بتقديم خدمات طبية لعموم المواطنين (مجانا) وتقديم دروس ودورات اكاديمية لطلبة المدارس والكوادر التربوية ضمن مبادرة حملة بركات الانوار المحمدية التي أطلقتها العتبة الحسينية بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي بمناسبة الولادات الميمونة لأهل البيت عليهم السلام في شهر شعبان المبارك.

وقالت رئيسة الجامعة الاستاذ الدكتور زينب السلطاني في حديث للموقع الرسمي، إن "لجامعتنا مشاركة وفعاليات عدة ضمن مبادرة حملة (بركات الانوار المحمدية) التي اطلقتها هيئة الصحة والتعليم الجامعي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بمناسبة الولادات الشعبانية المباركة".

وأوضحت أن "المشاركة ستكون على شقين الأول صحي والاخر تربوي"، مبينة أن "الشق الصحي يتضمن مشاركة كليات الصيدلة والتقنيات الصحية والطبية لتقديم خدمات طبية مجانية لشرائح واسعة من المجتمع".

واضافت "أما الشق التربوي فيتضمن قيام اساتذة جامعتنا باعطاء دروس تقوية في اللغة العربية والانكليزي والرياضيات لمدة (7) أيام مجانا، بالاضافة إلى قيام كلية التربية بتوزيع بوسترات تعليمية في الاختصاصات المذكورة كهدايا الى المدارس، واقامة دورة تدريبية للكوادر التربوية في مدينة كربلاء، واقامة برنامج بعنوان قصتي مع أهل البيت (عليهم السلام)، فضلا عن مجموعة اخرى من الانشطة والفعاليات".

يذكر أن الامانة العامة للعتبة الحسينية، تهدف من خلال هكذا مبادرات انسانية، تقديم العون للمرضى غير الميسورين من كافة المحافظات العراقية، حيث تتحمل العتبة الحسينية كافة التكلفة المالية وعلى نفقتها الخاصة في المستشفيات التابعة لها.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي تصوير : محمد عظيم