سيشهد مشاركة شخصيات عالمية وافتتاح مشاريع مهمة.. العتبة الحسينية تستعد لاحياء مهرجان ربيع الشهادة تيمنا بولادة الامام الحسين (ع)

تواصل الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تحضيراتها لاقامة مهرجان ربيع الشهادة الدولي السادس عشر، والذي من المقرر اقامته في شهر شعبان المبارك تزامنا مع الولادات المباركة للائمة الاطهار عليهم السلام.

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الدكتور علاء ضياء الدين في تصريح لقناة كربلاء الفضائية، وتابعه الموقع الرسمي، إن "الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة تواصل التحضيرات لاقامة مهرجان ربيع الشهادة الدولي السادس عشر، حيث ستقام هذه النسخة بعد توقف لمدة عامين بسبب جائحة (كورونا)، كما انه سيكون مميزا من ناحية نوعية الضيوف ونوعية البحوث المشاركة".

وأوضح أن "اللجان المختصة بدأت بتهيئة عملها منذ (5) اشهر من الان"، لافتا الى "أن الجميع سيفاجئ لان المهرجان سيشهد مشاركة شخصيات مميزة وعالمية، كما أن ادارة العتبة الحسينية تيمنا بحلول ذكرى ولادة الامام الحسين (ع) وعلى هامش المهرجان ستقوم بافتتاح عدد من المشاريع المهمة".

وأشار إلى أن "المهرجان يعنى بنشر الثقافة الاسلامية، ومبادئ اهل البيت (عليهم السلام)، كما انه يعمق من اواصر التواصل مع الطوائف في المجتمع العالمي سيما ان العتبة الحسينية تعمل وفق توجيهات المرجعية العليا في بث روح التعايش السلمي، ونبذ الطائفية، فضلا عن الانفتاح على الخبرات العالمية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، العديد من الفعاليات الثقافية، والمهرجانات.

المرفقات

تحرير : حسين حامد الموسوي