العتبة الحسينية تدشن أحدث جهاز لعلاج السرطان والأول في العراق بطاقة (130) مريضا باليوم.. مدة الجلسة (5) دقائق ويعالج يوميا (30) طفلا (مجانا)

اعلنت إدارة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة، عن تشغيل جهاز تروبيم (TrueBeam) الذي يعد أحدث أجيال تقنيات العلاج بالإشعاع والأول من نوعه في العراق.

وقال مدير المؤسسة الدكتور حيدر العابدي في حديث للموقع الرسمي، إن "جهاز تروبيم (TrueBeam) الأمريكي يعد الأول والاحدث من نوعه في العراق ادخلته للخدمة مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة للعتبة الحسينية".

وأضاف ان "الجهاز يعد الجيل الاحدث وذات تقنيات حديثة تفوق جهاز جيل (MRT) الذي يعالج بتقنيات عالية، فضلاً عن المواصفات والخاصية التي يمتلكها بقدرته على تحديد موقع الورم ومعالجته".

وأوضح أن "الجهاز يعالج أكثر من (130) مريضا باليوم الواحد، وكل جلسة علاج تستغرق خمسة دقائق فقط مع التصوير المطابق أو ما يعرف (المفراس المصغر)".

وأضاف أن "الجهاز يعالج أكثر من (30) طفلا مصابا بالسرطان يوميا (مجانا) على نفقة العتبة الحسينية المقدسة، إضافة إلى معالجة (100) مريض من الكبار ومن كلا الجنسين".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الاورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة تعالج الأطفال دون سن (12) عاما (مجاناً)، حيث تحتوي على أحدث الأجهزة الطبية.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : فارس الشريفي