بهدف تنظيم دخول الزائرين.. نصب (10) ابواب ثانوية جديدة في المداخل الرئيسة لمرقد الامام الحسين (ع) تجمع بين المتانة والجمال

أعلن قسم الصيانة التابع للعتبة الحسينية المقدسة، المباشرة بتصنيع أبواب ثانوية مصنوعة من مادة (الستانلس ستيل) عالي الجودة، يتم تثبيتها في بوابات مرقد الامام الحسين عليه السلام بهدف تنظيم دخول الزائرين إلى الحرم المطهر.

وقال مسؤول وحدة السمكرة في القسم فارس الصفار في حديث للموقع الرسمي، "بتوجيه من قبل المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وتأكيده المتواصل على ضرورة إظهار المداخل المؤدية إلى الصحن الحسيني الشريف بالمنظر الجميل واللائق، قام القسم بتصنيع أبواب ثانوية من مادة (الستانلس ستيل) عالي الجودة ذو متانة عالية"، مبينا أن "هذه الأبواب سيتم تثبيتها في بوابات المرقد الشريف البالغ عددها (10) ابواب".

وأوضح أن "تلك الابواب اضيف لها الزجاج المقسى والنقوش بأبعاد متعددة حسب قياس مداخل كل باب، وبارتفاع ما يقارب من (1.5) متر وسمك (20) سم".

وأضاف أن "الأبواب ذات حركة محورية تعتمد على محور وقاعدة وناقل حركة، وأن هذه الحركة قابلة للدوران بزاوية (360) درجة، بالإضافة الى أنها تتحرك بشكل أفقي (سلايت)"، لافتا إلى أن "الابواب ذات متانة عالية وجودة تتناسب مع حجم الاستخدام في هذا المكان المطهر".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على توفير افضل الخدمات للزائرين الذين يفدون الى زيارة الإمام الحسين (عليه السلام)، حيث تشهد المدينة العديد من الزيارات المليونية.

المرفقات

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فارس الشريفي