مركز لعلاج اضطراب التوحد تنفذه العتبة الحسينية في محافظة البصرة يسع لـ(400) مستفيد بمساحة (17500م2)

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تواصل الاعمال في مشروع مركز علاج مرضى التوحد في محافظة البصرة جنوب العراق.

وقال رئيس القسم، المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل الكوادر الهندسية والفنية العمل في مشروع مركز علاج التوحد في محافظة البصرة جنوب العراق".

وتابع ان "المشروع ينفذ على ارض تبلغ مساحتها الاجمالية (17500م2) وبطاقة استيعابية تسع لـ(400) مستفيد، لافتا الى ان نسبة الانجاز بلغت (35%)".

واضاف "يضم المركز (26) صفا تعليميا، اضافة الى غرف مخصصة للعلاج الحسي، وقاعات مخصصة للعلاج إلاجتماعي والنفسي والفيزيائي".

وتابع "يحتوي المشروع على مسبح مائي ومدينة تخيلية بمساحة (1000م2) فضلاً عن قاعات رياضية واخرى للرسم وغرف للتخاطب إضافة إلى ملعب خماسي واخر لكرة الطائرة ومساحات خضراء شاسعة إضافة إلى مجاميع صحية وخدمية موزعة على المشروع".

يذكر أن ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي افتتح أكاديمية السبطين للتوحد واضطراب النمو في حزيران الماضي في كربلاء والذي يعد الأول من نوعه في العراق، كما ان هنالك مشاريع مماثلة في عدد من المحافظات.

المرفقات

مراسل : قيس محمد النجار تحرير : حسين حامد الموسوي تصوير : عمار الخالدي