كخطوة استباقية لكسر سلسلة العدوى الانتقالية الموسمية.. مركز تابع للعتبة الحسينية يجري مسحا طبيا شاملا لتلاميذ المدارس

اقام مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الجامعي في العتبة الحسينية المقدسة مبادرة فحص واجراء مسح طبي شامل لتلاميذ مدارس الوارث كخطوة استباقية لكسر سلسلة العدوى الانتقالية  الموسمية بين التلاميذ.

وقال نائب الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة السيد علاء ضياء الدين في حديث للموقع الرسمي، ان "هذه المبادرة التي تتضمن اجراء الفحوصات الطبية لأبنائنا التلاميذ الهدف منها التأكد من سلامتهم وتفادي وقوع اية عدوى او امراض انتقالية اخرى".

وبين "يأتي هذا ضمن اهتمام العتبة المطهرة ومتابعتها لتلاميذها وطلبتها على جميع المستويات وليس فقط على المستوى العلمي".

واضاف ان "ما يميز مدارس الوارث هو المتابعة الجيدة والاهتمام بكافة التفاصيل التي من شأنها ان ترفع من مستوى الطالب، كما اننا نجد في هذه المدارس ما نجده في مدارس العالم المتطورة لذلك حققت الطموح والامل الذي تطمح له ادارة العتبة المقدسة".

من جهته بين مدير مركز ميزان بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، ان "هذا البرنامج جاء للاهتمام بصحة التلاميذ وتقليل وكسر سلسلة العدوى الموسمية بين الطلاب ومعالجة وعزل المصابين ان وجد بينهم فضلا عن زيادة الوعي الصحي للطلبة في مدارس العتبة الحسينية".

يذكر ان العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بجميع شرائح المجتمع وخصوصا شريحة الطلبة كونهم اللبنة الاولى لبناء جيل متسلح بالعلم والمعرفة.

كرار الخفاجي

تحرير حسين حامد الموسوي

المرفقات

تصوير : احمد القريشي