الاعلان عن افتتاحه في الثلث الاول من عام (2023).. مرحلة انجاز جديدة يشهدها مستشفى الامراض السرطانية في البصرة

أعلن قسم المشاريع الاستراتيجية في العتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بمرحلة الانهاءات في غرف الاجهزة الطبية في مشروع مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة.

وقال رئيس القسم المهندس محمد ضياء في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية، والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، وبمتابعة من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تواصل العمل في مشروع مستشفى الامراض السرطانية في محافظة البصرة".

وأوضح أن "نسبة انجاز المشروع بلغت (75%)، وان العمل دخل في مرحلة الانهاءات الخاصة بغرف الاجهزة الطبية".

وأضاف أن "المستشفى يتألف من (4) مبان ينفذ على ارض تبلغ مساحتها (20.000) متر مربع، فيما تبلغ المساحة البنائية (11.700) متر مربع".

وبين أن "المبنى الأول، هو مبنى المستشفى الرئيس بواقع (8.500) متر مربع، موزعة على طابقين"، مشيرا الى أن "المستشفى يتكون من عدة اقسام، ومنها قسم العمليات الذي يضم (3) صالات، وقسم العيادات الخارجية، وغرف الرقود، والمختبر المركزي، وقسم العلاج الكيميائي، والقسم الاداري، والصيدلية المركزية، وقسم الأشعة التشخيصية، وقسم الطوارئ، وقسم العلاج بالأشعة النووية، واخيرا قسم إنتاج المادة النووية".

واشار الى أن "المبنى الثاني مخصص لرقود المرضى، بواقع (4) طوابق، يحتوي على (48) غرفة رقود، وكذلك مطعم، وقسم الغسيل المركزي".

وتابع أن "المبنى الثالث سيكون مخصص للخدمات (الكهرو ميكانيكية)، فيما خصص المبنى الرابع لعلاج اليود المشع بواقع طابق واحد".

وأكد أن "المستشفى سيضم أحدث الأجهزة الطبية ومن مناشئ عالمية رصينة، ومنظومات متطورة ومنها (منظومة إدارة المبنى، ومنظومة إطفاء الحريق، ومنظومة الانذار المبكر، ومنظومة الاتصالات، وغير ذلك)".

يذكر أن العتبة الحسينية وفي وقت سابق أعلنت أن الثلث الاول من العام المقبل 2023، سيكون موعدا لافتتاح المشروع بشكل رسمي،وسيقدم الخدمة للمرضى.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فارس الشريفي