بطاقة (324) سريرا.. مركز ايواء فاقدي الرعاية (الاناث) الذي تنفذه العتبة الحسينية يضم قاعات للعلاج ومكتبة ومختبرات ومساحات خضراء

كشف قسم المشاريع الاستراتيجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن آخر الاعمال في مشروع ايواء فاقدي الرعاية للاناث في محافظة كربلاء.

وقال مدير دائرة الاشراف على المشروع المهندس سجاد عبد الامير بدر في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للقسم تواصل أعمالها بتنفيذ مشروع ايواء فاقدي الرعاية للاناث في محافظة كربلاء". 

وأوضح أن "كوادرنا الهندسية والفنية أنتهت من اعمال صب الاساس الحصيري للمشروع".

وأضاف أن "المشروع يشيد على ارض تبلغ مساحتها (6570) متر مربع، وبمساحة بنائية تصل الى (13000) متر مربع، وبواقع (6) طوابق".

وتابع أن "السعة السريرية للمشروع تصل إلى (324) سريرا، فضلا عن وجود (4) غرف مخصصة للفحص، وأكثر من (16) غرفة للرقود".

وبين أن "المركز يحتوي على مختبرات حديثة، ومطعم مركزي يتسع لأكثر من (328) شخصا، إضافة إلى مصلى، وقاعات كبيرة للتعليم الأساسي، ومكتبة، ومساحات خضراء شاسعة.

وأشار إلى أن "المشروع يعد من المشاريع الخدمية المهمة، وقد صمم وفق أحدث المواصفات المعتمدة والخاصة بإنشاء المجمعات لشريحة فاقدي الرعاية".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة، قد كشفت في وقت سابق، عن الوصول إلى مراحل متقدمة في مشروع مركز ايواء فاقدي الرعاية للذكور، والذي ينفذ في محافظة كربلاء المقدسة بمساحة كلية تصل إلى (6552) متر مربع، وبمساحة بنائية تصل الى (13000) متر مربع، وبواقع (6) طوابق، ويحتوي على غرف لفحص المرضى، وغرف رقود، وصيدلية، ومختبرات حاسوب، ومطعم مركزي، ومصلى، بالإضافة الى الحدائق الداخلية، كما أنه يضم (54) غرفة منام.

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تولي اهتماما واسعا بجميع شرائح المجتمع، وخاصة الشرائح المهمشة منه، كما أن دار الوارث للإيواء التابعة للعتبة الحسينية المقدسة تضم العديد من فاقدي الرعاية ومن مختلف الاعمار والمستويات، وللفئتين الذكور، والاناث.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : قيس محمد النجار