اعتمادية دولية.. مجلة محكمة تصدر عن العتبة الحسينية تعنى بعلوم نهج البلاغة تحصل على اعتمادية معامل التأثير العربي أرسيف (Arcif)

حصلت مجلة المبين المحكمة التي تصدر عن مؤسسة نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، على اعتمادية معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (Arcif) لعام 2022م عبر التقرير السنوي السابع عن المجلات العلمية المحكمة.

وقالت المؤسسة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إن "مجلة المبين حققت تقدماً علمياً، وذلك باعتمادها في معامل التأثير والاستشهادات المرجعية للمجلات العلمية العربية (Arcif) لعام 2022م عبر التقرير السنوي السابع حول المجلات العلمية المحكمة".

وأوضحت أن "المجلة حققت معايير اعتمادها ضمن قاعدة بيانات (أرسيف) والبالغة اثنان وثلاثون معياراً، حيث ذكر التقرير السنوي لعام 2022، أن معامل أرسيف فحص ما يزيد عن (5100) عنوان مجلة عربية علمية وبحثية في مختلف التخصصات".

وأضافت أن "المجلات صادرة عن أكثر من (1400) هيأة علمية وبحثية من (20) دولة عربية، حصلت (1000) مجلة علمية على الاعتمادية ضمن المعايير العلمية لمعامل التأثير أرسيف".

وتابعت أن "معامل التأثير أرسيف (Arcif) يخضع لإشراف مجلس الاشراف والتنسيق الذي يتكون من ممثلين لجهات عدة عربية ودولية، منها مكتب (اليونسكو) الإقليمي للتربية في الدول العربية ومقره في بيروت، ولجنة الأمم المتحدة لغرب اسيا (الاسكوا)، ومكتبة الإسكندرية، وقاعدة بيانات (معرفة)، بالإضافة إلى لجنة علمية من خبراء وأكاديميين ذوي سمعة علمية رائدة من بريطانيا ودول عربية عدة".

يذكر أن مجلة المبين ضمن الرتبة (792) بحسب الترتيب الأبجدي لتقرير معامل أرسيف لعام 2022م .

المرفقات