سيتم تجهيز وزارة التربية بالكتب قبل الموعد.. مطبعة تابعة للعتبة الحسينية تعلن عن تكثيف الجهد واستخدام اجود أنواع الورق والحبر والصمغ في طباعة المناهج

أعلنت دار الوارث للطباعة والنشر، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن المباشرة بطباعة المناهج الدراسية وفق العقد الموقع مع وزارة التربية العراقية للعام الدراسي (2022- 2023).

وقال المشرف على الدار المهندس المنتظر صالح في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر العاملة في الدار باشرت بطباعة المناهج الدراسية وفق العقد الموقع مع وزارة التربية العراقية للعام الدراسي (2022- 2023)".

وأوضح أن "الدار ستجهز وزارة التربية بـ(1.250.000) كتاب، وبواقع عنوانين هما العلوم والقراءة للصف الخامس الابتدائي".

وأوضح أن "العمل مستمر على مدار اليوم للمساهمة مع المطابع الاخرى لسد النقص الحاصل في تجهيز المناهج الدراسية".

وتابع أن "جميع المناهج لهذا العام ستطبع داخل العراق"، لافتا الى ان "هذه النقطة ستساهم في الحفاظ على العملة الصعبة، وتساهم بتشغيل الأيدي العاملة".

إلى ذلك، قال مدير الإنتاج في الدار ذر الهاشمي، إن "طباعة المناهج تتم من خلال أحدث المطابع الموجودة في العراق، باستخدام اجود المواد الأوربية من أحبار، وورق، ومواد صمغية".

وأكد أن "المدة المقررة للتجهيز هي (45) يوما، الا انه بفعل سرعة المكائن وخبرة العاملين لدينا سيتم تجهيز الكتب خلال مدة (28- 30) يوما تقريبا".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، كانت قد افتتحت دار الوارث للطباعة والنشر عام 2013، للمساهمة بتزويد السوق بالمستلزمات الطباعية ومن خلال اجود المواد الاولية، وأحدث الاجهزة، بالإضافة الى التأكيد على المساهمة في الحفاظ على العملة الصعبة داخل البلاد، وتشغيل الأيدي العاملة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : مصطفى احمد باهض