خلال زيارته لوزارة الاعلام وعدد من الوسائل الاعلامية اللبنانية.. رئيس قسم اعلام العتبة الحسينية يفتح افاقا للتعاون الاعلامي المشترك

بحث رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة الاستاذ عباس الخفاجي مع وزارة الاعلام اللبنانية وعدد من الوسائل الاعلامية في لبنان افاق التعاون المشترك في عدد من المجالات.

وقال الخفاجي في تصريح خص به الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، "بحثنا مع مدير عام الوزارة الدكتور حسان فلحة وبحضور مدير الدراسات والمنشورات اللبنانية خضر ماجد، ومدير إذاعة لبنان محمد غريب افاق التعاون الإعلامي المشترك بين وزارة الإعلام اللبنانية وقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة على جميع الاصعدة".

واضاف الخفاجي ان "مشاريع العتبة الحسينية المقدسة باتت اليوم محط اهتمام وسائل اعلام عربية واجنبية، كما ان العتبة الحسينية منفتحة على الجميع، مشيرا الى ان قسم الاعلام استقبل خلال زيارة الاربعين وقدم تسهيلات متنوعة لاكثر من (500) وسيلة اعلامية من (15) دولة عربية واجنبية".

واشار الخفاجي الى "ان زيارته الى وزارة الاعلام اللبنانية وعدد من وسائل الاعلام الهدف منها اطلاعهم على مشاريع العتبة الحسينية التي باتت تضاهي العالمية وتنفرد بتقديم خدمات مجانية سيما في مجال علاج السرطان الذي تنفرد به العتبة الحسينية على مستوى العالم، فضلا عن سعيها لتنفيذ مشاريع كبرى في مجال الصحة والتعليم كونها تعدهما ركنان اساسيان لبناء اي مجتمع.

وتابع ان "الزيارة تهدف كذلك للاطلاع على التعاون المشترك في مجال تنمية قدرات وتطوير مهارات الكوادر الاعلامية، فضلا عن تبادل الخبرات في مجال التطور الرقمي والانتاج الفني".

وبين الخفاجي ان "الزيارة تضمنت اللقاء بمدير الوكالة الوطنية للإعلام الاستاذ (زياد حرفوش) للاطلاع على اليات عمل الوكالة وكيفية استخدام التقنيات الحديثة في مجال نشر وتسويق الاخبار، فضلا عن اللقاء بالاستاذ (خضر ماجد) مدير مديرية الدراسات والمنشورات اللبنانية للاطلاع وفتح باب التعاون بين الجانبين في مجالات الأرشفة والتوثيق والرصد والإنتاج الاعلامي".

ولفت الخفاجي الى ان "الجولة تضمنت كذلك زيارة قناة (ان بي ان) واللقاء برئيس مجلس الإدارة المدير العام للمحطة (قاسم سويد)"، مشيرا الى ان "قناة (ان بي ان) تعد من القنوات الفضائية التي لها حضورا مميزا في لبنان ولديها تغطيات اعلامية متواصلة لنشاطات العتبة الحسينية المقدسة وكذلك النقل المباشر لعدد من الفعاليات، لافتا الى اللقاء تمخض عنه فتح افاق اوسع للتعاون المشترك في مجال تبادل الخبرات حول إعداد الوثائقيات والبرامج ومختلف أنواع الإنتاج المرئي والمسموع والتحولات الرقمية وغير ذلك".

المرفقات

تحرير : ولاء الصفار