العتبة الحسينية تنفق (63) مليار في المجال الصحي لخدمة المواطنين وتعمل على تحقيق توجيهات ممثل المرجعية والمتمثلة بالأمن الدوائي والصحي وامن التعليم

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي خلال ورشة علمية حضرها المتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي وعدد من المسؤولين في العتبة الحسينية عن حجم الدعم المالي الذي قدمته المؤسسات الصحية والطبية التابعة للعتبة الحسينية لعموم المواطنين.

وقال رئيس الهيئة الدكتور ستار الساعدي في حديث للموقع الرسمي، إن "حجم الدعم المالي الذي قدمته الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة عن طريق مؤسساتها الصحية والطبية والتعليمية بلغ (63.350.000.000) دينار".

وأوضح أن "الاهداف الثلاثة التي أعلن عنها ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي تمثل ركائزا اساسية لتطور المجتمع، لافتا الى ان هذه الركائز التي سيكون للعتبة الحسينية دورا مهما في تأمينها تتمثل في الامن الدوائي والصحي وامن التعليم".

ولفت الى ان "الهيئة أطلقت مشروع انسنة الخدمات الطبية تحت مظلة المرجعية الدينية العليا، بالإضافة إلى إطلاق مشروع علاجك بين اهلك للمرضى العراقيين لترك السفر والعلاج في مؤسساتنا العراقية حيث انها اصبحت ترتقي للعالمية".

وأشار الى أنه "تم مناقشة نسبة النمو، إذ ارتفع عدد الاسرة في مستشفيات هيئة الصحة والتعليم الطبي الى (900) سرير بعد ان كان عددها قبل ثلاثة أعوام (150) سريرا فقط، كما ان نسبة النمو في الاجهزة الطبية بلغ (900 %)، اما الكوادر الطبية فقد كان النمو من (500 الى 2500) بمختلف الاختصاصات، كما تم مناقشة زيادة عدد الفحوصات المختبرية والشعاعية بنسبة (700%)، اما نسبة المراجعين للمؤسسات الصحية فبلغت (70%) منهم من خارج محافظة كربلاء المقدسة وان (25%) منهم من محافظات الشمال والمناطق الغربية".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال مؤسساتها الطبية والصحية قدمت الكثير من الخدمات العلاجية لكافة شرائح المجتمع طوال الاعوام السابقة، وهي مستمرة للان بتقديم أفضل الخدمات الصحية مجانا، واخرى بتكاليف مدعومة وبسعر التكلفة خدمة للمواطنين.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي مراسل : حسين حامد الموسوي